بعض { انحرافــات أحمــد الشقيــري } ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اللهم لك الحمد .. أنت أهل الثناء و المجد .. و بعد :
1- صلى ركعتين في غار حراء اليوم ، وذلك في حلقات ( لو كان بيننا ) [ وانظر في هذه المسألة كلاماً لشيخ الإسلام ابن تيمية و الشيخ ابن باز و كتاباً للشيخ ربيع المدخلي جزى الله الجميع خير الجزاء ]
2- وفي خواطر 5 ، أيضا قام بالدخول إلى معبد بوذي وتوضأ كما يتوضؤن .
3-في مقدمة خواطر 3 التي صممت بهيئة رسم ثلاثي الأبعاد (3D ) - وهذا ما كرره في خواطر 4 - ،وفي أحد مقاطعه يظهر مجموعة من الرجال يتجادلون في الشارع ،وقد كتب على ظهر كل واحد منهم مذهبه في الدين ( سلفي - وهابي - شيعي - صوفي )،ويؤذن المؤذن وهم على تلك الحال فيتحول الاسم من المذهب إلى مسمى ( مسلم ) للكل ،ويدخلون كلهم المسجد للصلاة ...
4- في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون المشهد صُور بالرسم الكاريكاتوري ويبدء بالعنوان التالي (( Mr خويطر في المسجد )) ،- ولاحظ دمج الإنجليزية بالعربية !!!- غمر صغير غبي المنظر يصلي بين رجلين بين أقدامهم فُرج ،ثم يحاول هذا الغمر أن يقدم رجله اليسرى ليسد الفرجة مع الرجل الذي عن يساره ولكن الرجل يبعد رجله ،ثم يفعل ذلك مع من هو عن يمينه ،ولكنه يبتعد عنه فتكبر فتحة رجل الغمر، فلايزال على ذلك حتى يسقط على إسته وهو يؤدي الصلاة .
5- ومن أفعاله في خواطر 3 حلقة رقم 13 بعنوان ( تقاليد أم دين )عرض مشهدا للشيعة وهم يدمون رؤوسهم بالضرب ،واعتبر ذلك من العادات ثم استشهد بكلام حسن الصفار من مشائخ الشيعة على أنه هذا الفعل بهذا العنوان يعتبر حرام .
6- ومن أفعاله في خواطر 5 أنه خصص حلقة لزيارة منتجع الكلاب في اليابان ،وكان ظاهراً جداً ذهوله مما وجد ورأى في ذلك المنتجع ،من اهتمام بالكلاب ( غسيل- قص شعر- كوافير - Spa وغير ذلك ) ،وبعد هذا كله أشار أن الإسلام جاء بالرفق بالحيوان ،وأن حال فقراء المسلمين أسواء بكثير من كلاب اليابان .
7- في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 24 بعنوان : جيل صلاح الدين :عرض لوحة مكتوب عليها : صلاح الدين يحترم الأديان !!!ويعرض مشهد من فيلم غربي عن صلاح الدين : وهو يحمل الصليب ملقى على الأرض فيضعه مستوياً .
8- ومن أقواله ايضاً : لا فرق بيننا وبين الصحابة ،سوى أنهم رأوه ولم نره .
9- ومن أقواله : لا إنكار في الخلافيات.
10- الشقيري يحث على العمل بفقه الأولويات ( و القصد هنا بفقه الأوليات : ذاك الفقه المشروخ الذي ينادي به الإخوان و من هم على شاكلتهم بترك علوم العقيدة و تفقه الناس و تقديم الأهم و الأولى عندهم ! و بان من طريقتهم هذه كيف رق الدين عندهم وتميع ، فمثلاً إذا جئته قلت له حرمة الموسيقى و التصوير يقول لك يا أخي الأولى من ذلك الآن دعوة الناس وكذا وكذا !! )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق