طلب العلم فريضة

طلب العلم فريضة

الأحد، 20 أبريل 2014

من هم جماعة الإخوان المسلمون

تعريف جماعة الإخوان المسلمون :
هم أتباع حسن البنا
منهجهم عليه ملاحظات أهمها ما يلي :
1-التهاون في توحيد العبادة ؛ الذي هو أهم شئ في الإسلام , ولا يصح إسلام عبد إلا به.
2-سكوتهم , وإقرارهم للناس على الشرك الأكبر ؛ من الدعا ء لغير الله , والتطوف بالقبور , والنذر لأصحابها , والذبح على أسمائهم , وما إلى ذلك .
3-إن هذا المنهج مؤسسه صوفي ؛ له علاقة في الصوفية ؛ حيث أخذ من عبد الوهاب الحصافي على طريقته الحصافية الشاذلية .4-وجود البدع عندهم , وتعبدهم بها بل إن مؤسس المنهج ؛ يقرر بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحضر مجالس ذكرهم ويغفر لهم ما قد مضى من ذنوبهم .....
5-دعوتهم إلى خلافة , وهذا بدعة , فإن الرسل وأتباعهم ما كلفوا ؛ إلا بالدعوة إلى التوحيد ؛ قال تعالى : << وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ >>[النحل : 36].
6-عدم الولاء والبراء عندهم ؛ أو ضعفه , ويتبين ذلك ؛ من دعوتهم للتقريب بين السنة والشيعة وقول المؤسس ’’ نتعاون فيما اتفقنا عليه , ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ‘‘ آنتهى.
7-كراهتهم لأهل التوحيد , وأصحاب الطريقة السلفية , وبغضهم لهم , ويتبين ذلك من خلال كلامهم في الدولة السعودية ؛ التي قامت على التوحيد , وتدرس التوحيد في مدارسها , ومعاهدها , وجامعاتها , ومن قتلهم لجميل الرحمن الأفغاني ؛ لكونه يدعو إلى التوحيد , والذي عنده مدارس يدرس فيها التوحيد
.8-تتبعهم عثرات الولاة , والتنقيب عن مثالبهم ؛ سواءً كانت صدقا ؛ أو كذبا , ونشرها في الشباب الناشئ ليبغضوهم عندهم , وليملؤا قلوبهم حقدا عليهم.
9-الحزبية الممقوتة ؛ التي ينتمون إليها , فيوالون من أجل هذا الحزب , ويعادون من أجله.
10-أخذ البيعة على العمل للمنهج الإخواني بالشروط العشرة التي ذكرها المؤسس , وهناك ملاحظات أخرى يمكن أن نأخذها فيما بعد.(حاشية من أراد أن يعرف هذه الشروط العشرة التي ذكرت عن المؤسس لجماعة الإخوان , وكذلك ما بقي من الملاحظات على هذه الجماعة , فعليه أن يعود إلى كتاب شيخنا أحمد النجمي حفظه الله في كتابيه المورد العذب الزلال فيم انتقد على بعض المناهج الدعوية من العقائد والأعمال , والذي قد قامت بطباعته دار سبيل المؤمنين بالدمام , وهي الطبعة الأولى و والآن يسعى في طبعه مرة أخرى بحول ربنا وقوته ؛ وليرجع كذلك إلى كتابه الذي سيطبع قريبا إن شاء الله , وهو كتابه المسمى بالرد الشرعي المعقول على المتصل المجهول ففيهما الشفاء من العي , وسد حاجة من طلب الهدى , والله يتولانا برحمته , ويحمينا من شرور أنفسنا , وسيئات أعمالنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.)
المصدر
http://www.sahab.net/forums/?showtopic=31521

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق